فسرت حلم وخايفة يتحقق أعمل ايه ؟

Sara Ghaziآخر تحديث :

فسرت حلم وخايفة يتحقق، بعض الأشخاص يتعلقون كثيراّ بما يروه في احلامهم بشكل كبير مما قد يعوق تقدم حياتهم، ولكن على الإنسان ألا يعتمد إعتماداَ كاملاَ على أحلامه لأنها ربما تكون من الشيطان أو حديث نفس فيضر نفسه ويفسد حياته.

وهنا في تلك المقالة سوف نناقش معكم إجابة تساؤل فسرت حلم وخايفة يتحقق، او حلمت حلم وخايفة يتحقق وأيضاَ معرفة دعاء لعدم تحقيق الحلم فتابعوا معنا تلك السطور التالية.

فسرت حلم وخايفة يتحقق

فسرت حلم وخايفة يتحقق

كما ذكرنا بالسابق أن هناك الكثيرين ممن يتعلقون بما يروه في أحلامهم ويوقفون العديد من الأمور عليها، بل أحياناَ يصيبهم الحزن والتوتر وتتوقف أعمالهم بعد تلك الأحلام، ولكن على الشخص ألا يعتمد على ذلك ويتعلق به بما يكفي.

من المعروف ان مايراه النائم عبارة عن ثلاثة أنواع :

·       الرؤية الصالحة وهي من الله سبحانه وتعالى، وتكون بشرى ورسالة واضحة لمن يراها من الصالحين والطيبين.

·       أضغاث الأحلام وهي من الشيطان وألاعيبه، يبثها للنائم ليحزنه ويكدر حياته.

·       والنوع الثالث يكون حديث النفس أو ما يحدث به نفسه.

ويقول المتخصصين في تفسير الأحلام أنه بمجرد قص الرؤيا او الحلم على شخص وتفسيره بشكل معين، سواء محتمل أو غير محتمل، فإنه يقع على تفسير الرؤية ويثبت عليها.

لذلك دائماَ ما يقال أنه عندما يرى شخص رؤية غير جيدة أو بها ما لا يسره، فعليه ألا ينطق بها أو يحدث بها أحد لأن البلاء معلق بالنطق به والله أعلى وأعلم بذلك.

فقد قال رسولنا الحبيب- صلى الله عليه وسلم-: ( الرؤيا الصالحة من الله، فإذا رأى أحدكم ما يحب فلا يحدث بها إلا من يحب، وإن رأى ما يكره فليتفل عن يساره ثلاثا، وليتعوذ بالله من شر الشيطان وشرها، ولا يحدث بها أحداَ، فإنها لن تضره).

ومن هذا نعرف أنه الرؤيا الصالحة تأتي الصادقين، حيث ان أصدق الناس في رؤياهم هم أصدق الناس في حديثهم، وكذلك من يأكلون الطيبات ويبتعدون عن المحرمات، وأن يكونوا دائمي النوم على طهارة.

ولكن في الرأي الغالب أن الأسلم ألا يقص أحداَ رؤياه على أحد خاصةَ إن كان بها لا يحمد فعليه أن يتعوذ من الشيطان ومن شرها ويتفل عن يساره ويقوم ليصلي.

شاهد أيضاً :

حلمت ان زوجي طلقني

دعاء لعدم تحقيق الحلم

كما نعلم أن الدعاء قد يرد الأقدار ويرفع البلاء او يخفف منها، ويعين الإنسان على تحمل ما ابتلي به.

ولذلك فإن اللجوء للدعاء بنية رفع البلاء خاصةَ عند رؤية ما يكره ويخاف في منامه من أهم الخطوات الواجب قضائها.  

فيقول الرائي بعد رؤيته:” أعوذ بما استعاذت به ملائكة الله ورسله من شر رؤياي هذه وان يصيبني منها ما أكره في ديني ودنياي”.

وكذلك هناك أدعية تقال بنية رفع البلاء مثل:

“اللهم اقسم لنا من خشيتك ما تحول به بيننا وبين معاصيك، ومن طاعتك ما تبلغنا به جنتك، ومن اليقين ما تهون به علينا مصائب الدنيا، اللهم متعنا بأسماعنا، وأبصارنا، وقوتنا ما أحييتنا، واجعله الوارث منا، واجعل ثأرنا على من ظلمنا، وانصرنا على من عادانا، ولا تجعل مصيبتنا في ديننا، ولا تجعل الدنيا أكبر همنا، ولا مبلغ علمنا، ولا تسلط علينا من لا يرحمنا”.

“اللهم اغفر لي خطيئتي وجهلي، وإسرافي في أمري، وما أنت أعلم به مني، اللهم اغفر لي جدي وهزلي، وخطئي وعمدي، وكل ذلك عندي، اللهم اغفر لي ما قدمت وما أخرت، وما أسررت وما أعلنت، وما أنت أعلم به مني، أنت المقدم وأنت المؤخر، وأنت على كل شيء قدير”.

شاهد بالفيديو لو فسرت حلمي على جوجل هل سيقع؟

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :برجاء كتابة الحلم كاملا مع الحالة الاجتماعية