دعاء ساعة استجابة قبل المغرب يوم الجمعة

Sara Ghaziآخر تحديث :

دعاء ساعة استجابة قبل المغرب يوم الجمعة او بعد جلوس الامام علي المنبر او يوم الجمعة كله من السنن المستحبة التي وردتنا عن رسولنا الكريم- صلى الله عليه وسلم- وله فضل عظيم.

فدائماَ يلجأ المؤمن إلى ربه بالدعاء والتضرع؛ ليرضى عنه ويستجيب لحاجاته، ويعطيه من فضله خاصةَ في أوقات محددة مثل وقت السحر أو قيام الليل، وكذلك قبل المغرب يوم الجمعة.

وهنا في تلك المقالة سوف نتحدث معكم بالتفصيل عن دعاء ساعة استجابة قبل المغرب يوم الجمعة، فضل الدعاء يوم الجمعة قبل المغرب و دعاء ساعة استجابة قبل المغرب يوم الجمعة للميت فتابعوا معنا باهتمام.

دعاء ساعة استجابة قبل المغرب يوم الجمعة

كما ذكرنا أن دعاء ساعة استجابة قبل المغرب يوم الجمعة او بعد جلوس الامام علي المنبر او يوم الجمعة كلها سنة مستحبة عن الرسول – صلى الله عليه وسلم – حيث حثنا على الدعاء يوم الجمعة لما له من فضل وبركة واستجابة من الله سبحانه وتعالى للدعاء وتحقيق الأمنيات.

فقد قال رسول الله ( صلى الله عليه وسلم):” إن في الجمعة لساعة، لا يوافقها مسلم، يسأل الله فيها خيراَ، إلا أعطاه إياه، قال: وهي ساعة خفيفة – أي وقتها قليل”.

دعاء ساعة استجابة قبل المغرب يوم الجمعة

  • اللهم اهدنا فيمن هديت، وعافنا فيمن عافيت، وتولنا فيمن توليت، واقض عنا برحمتك شر ما قضيت، إنك تقضي بالحق ولا يقضى عليك، آمنا بكتابك الذي أنزلت وبنبيك الذي أرسلت، فاغفر لنا ما قدمنا وما أخرنا وما أسررنا وما أعلنا وما أنت أعلم به منا.
  • اللهم اجعل لنا في هذا اليوم دعوة لا ترد، وافتح لنا بابا في الجنة لا يسد واحشرنا في زمرة سيدنا محمد –صلى الله عليه وسلم.
  • اللهم أصلح لي ديني الذي هو عصمة امري، وأصلح لي دنياني التي فيها معاشي، وأصلح لي آخرتي التي فيها معادي، واجعل الحياة زيادة لي في كل خير، واجعل الموت راحة لي من كل شر.
  • اللهم يارازق السائلين، ياراحم المساكين، ويا ذا القوة المتين، وياخير الناصرين، ياولي المؤمنين، ياغياث المستغيثين، إياك نعبد وإياك نستعين، اللهم إني أسألك رزقاَ واسعاَ طيباَ من رزقك.
  • اللهم أبعد عني رفقاء السوء، اللهم جنبني الفواحش والمعاصي، اللهم اغفر لي ذنبي، وطهر لي قلبي، وارحمني برحمتك ياأرحم الراحمين.
  • اللهم لا تحرمني سعة رحمتك، وسبوغ نعمتك، وشمول عافيتك، وجزيل عطائك، ولا تصرف وجهك الكريم عني برحمتك ياأرحم الراحمين.

اقرأ عن :

رموز تدل على استجابة الدعاء

فضل الدعاء يوم الجمعة قبل المغرب

أما عن فضل الدعاء يوم الجمعة قبل المغرب فله فضل عظيم، حيث الدعاء يوم الجمعة بصفة عامة من السنن المستحبة حيث أن هناك ساعة لا ترد فيها الدعوات كما قال رسولنا الكريم-صلى الله عليه وسلم.

وكذلك افضل الأعمال يوم الجمعة هي الصلاة على النبي –صلى الله عليه وسلم – سواء في الليل أو في النهار، فقد ورد عن أنس رضي الله عنه أن النبي – صلى الله عليه وسلم- قال: ” أكثروا الصلاة على يوم الجمعة وليلة الجمعة، فمن صلى على صلاة صلى الله عليه عشراَ”.

وحيث أن الدعاء يوم الجمعة أقرب للاستجابة، فيستحب الدعاء للنفس وللغير بصلاح الأحوال والرزق، وكذلك للأبناء بالنجاح والهداية، ويستحب أيضاَ الدعاء للميت بالرحمة والمغفرة والعتق من النار.

دعاء ساعة استجابة قبل المغرب يوم الجمعة للميت

لا شك أن دعاء ساعة استجابة قبل المغرب يوم الجمعة للميت من الأمور التي يحرص عليها المسلم لما له من فضل عظيم ومردود له وللميت.

فيفضل الدعاء للميت يوم الجمعة لطلب الغفران والرحمة والعفو له، ويسأل له الاطمئنان و الاستئناس في قبره ووحدته.

لذلك فإن دعاء ساعة استجابة قبل المغرب يوم الجمعة للميت يكون كالتالي :

  • اللهم أبدله داراَ خيراَ من داره، وأهلاَ خيراَ من أهله، وأدخله الجنة، وأعذه من عذاب القبر ومن عذاب النار، اللهم عامله بما أنت أهله، ولا تعامله بما هو أهله.
  • اللهم اجعل قبره روضة من رياض الجنة، ولا تجعله حفرة من حفر النار، اللهم أفسح له في قبره مد بصره، وافرش قبره من فراش الجنة، اللهم أعذه من عذاب القبر وجاف الأرض عن جنبيه.
  • اللهم يمن كتابه ويسر حسابه، وثقل بالميزان حسناته، وثبت على الصراط المستقيم أقدامه، وأسكنه في أعلى الجنات، بجوار حبيبك ومصطفاك صلى الله عليه وسلم.
  • اللهم إنا نتوسل بك إليك ونقسم بك عليك أن ترحمه ولا تعذبه وأن تثبته عند السؤال.
  • اللهم احشره مع اصحاب اليمين واجعل تحيته سلام لك من أصحاب اليمين.
  • اللهم اجعله من الذين سعدوا في الجنة خالدين فيها مادامت السماوات والأرض.
  • اللهم آنسه في وحدته وفي وحشته وفي غربته.

شاهد بالفيديو معجزات الإجابة في الساعة الأخيرة من يوم الجمعة

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :برجاء كتابة الحلم كاملا مع الحالة الاجتماعية