ما مدى صحة الحلم بعد صلاة الاستخارة ؟

Sara Ghaziآخر تحديث :

من المعروف ان صلاة الاستخارة يلجأ لها الشخص في حالة الحيرة في اختيار بين أمرين، أو في اختيار قرار هام في موضوع مصيري.

ولكن هل بالضرورة أن يكون الحلم بعد صلاة الاستخارة هو الدليل والاشارة التي توجهه؟ هذا ما سنتعرف عليه في تلك المقالة ونشرح معه تفسير عدم رؤية شيء بعد صلاة الاستخارة فتابعوا معنا باهتمام.

الحلم بعد صلاة الاستخارة

الحلم بعد صلاة الاستخارة

لا يخفى على الجميع أنه في بعض الأحيان يصاب الشخص بالحيرة والتوتر عند الإقدام على خطوة معينة أو البدء بعمل شيء معين.

أو حتى عند الاختيار بين أمرين ويفضل الحصول على استشارة أو توجيه للصواب.

لذلك يقدم الشخص على صلاة الصلاة وخاصةَ صلاة الاستخارة املاَ ورجاءاَ في أن يوجهه الله سبحانه وتعالى للطريق الصحيح.

ومن المعروف أن صلاة الاستخارة تكون عبارة عن ركعتين في غير وقت الفروض ويقرأ فيهما سورتا الإخلاص والكافرون، ولها دعاء معروف خاص

يقول: ” اللهم إني استخيرك بعلمك، واستقدرك بقدرتك، وأسألك من فضلك العظيم، فإنك تقدر ولا أقدر، وتعلم ولا أعلم، وأنت علام الغيوب. اللهم إن كنت تعلم أن هذا الأمر( تسمي الأمر) خير لي، في ديني ومعاشي وعاقبة أمري، عاجله وآجله، فاقدره لي ويسره لي ثم بارك لي فيه، وإن كنت تعلم أن هذا الأمر( تسمي الأمر) شر لي، في ديني ومعاشي وعاقبة أمري عاجله وآجله، فاصرفه عني واصرفني عنه، واقدر لي الخير حيث كان، ثم أرضني به”.

هناك اعتقاد سائد لدى الكثيرين أن بعد القيام بصلاة الاستخارة قبل النوم ثم الاتجاه للنوم بعدها مباشرة، فقد يأتيه الحلم بعد صلاة الاستخارة أو رؤيا لتدله على القرار الصحيح.

ولكن هذا غير صحيح، فقد لا يرى الشخص أي حلم ولكن يرشده الله سبحانه وتعالى للطريق الصحيح والقرار الذي به خير له بشكل أو بآخر.

وأحياناَ لا يظهر أي دلائل أو إشارات تدل على الرضا أو على عدم القبول، وهنا يستلزم إعادة صلاة الاستخارة مرة أخرى بطريقتها الصحيحة.

ومن المعروف أن صلاة الاستخارة من السنن الثابتة عن الرسول( صلى الله عليه وسلم) التي كان ينصح اصحابه بها في كل أمور حياتهم الخاصة او العامة لضمان توفيق الله لهم وخير الدينا والآخرة معاَ.

شاهد أيضاً :

صليت استخارة وحلمت بنفس الشخص

تفسير عدم رؤية شيء بعد صلاة الاستخارة

وكما قلنا في السابق أنه ليس من الضروري رؤية الحلم بعد صلاة الاستخارة، ولكن أحياناَ يكون التوفيق أو عدم التوفيق في الأمر هو الإشارة.

ولذلك يبحث الكثيرين عن تفسير عدم رؤية شيء بعد صلاة الاستخارة، فقد نصح المتخصصين بالإقبال على الأمر طالما الأمور تيسرت، أما في حالة ظهور عقبات أو متاعب، فيفضل الابتعاد عنه.

فالارتياح النفسي للأمر أو الانقباض منه أحياناَ يكون أقوى تأثيراَ من الرجوع لتفسير حلم أو رؤية.

لذلك فإن رؤية الحلم من عدمه ليس مقياساَ لقبول صلاة الاستخارة أو إعطاء إشارة للمستخير بقبول الأمر أو رفضه، ولكن التيسير والتعسير أو السرور والإطمئنان في القلب والتوجيه لأمر معين، أو على  العكس النفور من الشيء وكرهه والخوف منه.

أما في حالة بالنسبة فيما يخص تفسير عدم رؤية شيء بعد صلاة الاستخارة وعدم القدرة على اخذ القرار المناسب أو الاتجاه للطريق الصحيح، فيمكن إعادة صلاة الاستخارة عدة مرات.

حيث قيل أن امير المؤمنين عمر بن الخطاب – رضي الله عنه-كان يريد الاستخارة في أمر معين ” وظل يستخير الله تعالى شهراَ كاملاَ” وهذا حتى يطمئن قلبه ويكتب له الخير في الدنيا والآخرة.

شاهد بالفيديو تفسير رؤية الحلم بعد صلاة الاستخارة في المنام

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :برجاء كتابة الحلم كاملا مع الحالة الاجتماعية