كم عدد ابواب الجنة وما هي أسماؤها ؟

Sara Ghaziآخر تحديث :

كم عدد ابواب الجنة، سؤال نسمعه يتردد كثيراَ عند ذكر الجنة ونعيمها وكيفية الوصول إليها، وهنا في تلك المقالة سوف نعرف معكم كم عدد ابواب الجنة وما هي أسمائها… فتابعوا معنا باهتمام.

كم عدد ابواب الجنة

كم عدد ابواب الجنة

بحسب ما جاء في النصوص الشرعية، أن للجنة ثمانية ابواب، فقد ذكر في الحديث الشريف الذي رواه البخاري ومسلم عن عبادة أن رسول الله” صلى الله عليه وسلم” قال: ” من قال أشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له، وأن محمداَ عبده ورسوله، وأن عيسى عبد الله وابن امته وكلمته ألقاها إلى مريم وروح منه، وأن الجنة حق، وأن النار حق، أدخله الله من أي أبواب الجنة الثمانية شاء”.

وقال رسول الله” صلى الله عليه وسلم”: ” ما منكم من أحد يتوضاَ فيبلغ، أو فيسبغ الوضوء ثم يقول: أشهد أن لا إله إلا الله وأن محمداَ عبد الله ورسوله؛ إلا فتحت له أبواب الجنة الثمانية يدخل من أيها شاء”.

وبذلك نخلص من خلال السنة النبوية الشريفة أن للجنة ثمانية أبواب، وأن لكل باب اسم يدخل منه فوج معين، ولكن مفتاح تلك الأبواب جميعها هي شهادة أن لا إله إلا الله، وأسنانه هي الأعمال الصالحة، والتوحيد، فعل ما أمر الله به، والبعد عن ما نهى عنه.

شاهد أيضاً :

كلمة الجنة في المنام

أسماء ابواب الجنة

أما عن أسماء أبواب الجنة كما ذكر لنا فهي كالتالي :

” باب الصلاة – باب الجهاد، باب الريان – باب الزكاة – باب العمرة والحج –  باب الصدقة – باب الراضين – باب الكاظمين للغيظ – والباب الأيمن والذي يدخل منه الذي يدخل الجنة دون حساب، ويقال أن بعض العلماء قد ذكروا باب التوبة وباب الصلة وباب الذكر في بعض النصوص.

شاهد بالفيديو كم عدد أبواب الجنة وما أسماؤها؟

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :برجاء كتابة الحلم كاملا مع الحالة الاجتماعية