ما سبب كثرة الأحلام الغريبة ؟

Sara Ghaziآخر تحديث :

قد يشتكي البعض من كثرة الأحلام الغريبة التي تراوده لدرجة أنها قد تكون مفزعة ومزعجة أحياناَ، وهنا يأتي السؤال ما سبب كثرة الأحلام الغريبة وما الهدف منها؟…

وهنا في تلك المقالة سوف نتعرض معكم لمعرفة ما سبب كثرة الأحلام الغريبة وما يذكره العلم عن تلك الظاهرة بالتفصيل فتابعوا معنا تلك السطور القليلة التالية.

ما سبب كثرة الأحلام الغريبة

 

ما سبب كثرة الأحلام الغريبة

من المعروف ان جانب كبير من أحداثنا اليومية التي نتعرض لها أو المواقف التي نمر بها، قد تلقي بظلالها على عقلنا الباطن مما يتحكم بعض الشيء في طبيعة الأحلام التي تراودنا، ولكن في بعض الأحيان قد نرى أشياء لا تمت للواقع بصلة، على سبيل المثال لا الحصر، رؤية سمكة تتحدث أو تطير أو ترتدي ربطة عنق، أو رؤية طائر او حيوان يتحدث الألمانية أو الفرنسية، وغيرها من الأشياء الغريبة والمثيرة.

ولكن تقول آراء العلماء أن تلك الأحلام تعطي فرصة أكبر للعقل أن يفهم ما يحدث له بالواقع وتسمح للشخص بفهم ما يجول بعقله الباطن وبخاطره.

ولكن هناك رأي آخر يقول أن المشاعر السلبية التي قد تظهر في الأحلام مثل الخوف والفزع وغيرها، قد تكون فرصة للتغلب على تلك المشاعر في بيئة أكثر أمناَ مثل الحلم.

بمعنى آخر، أن التعرض لتلك المخاوف والمشاعر في الحلم تعلمنا التعامل مع تلك المواقف ومخاطرها ومعالجتها في الواقع الفعلي.

ولكن في بعض الأحيان تكون الأحلام مجرد انعكاس لما يواجهه الرائي بالفعل في حياته اليومية، مثل الاختبار المدرسي مثلاَ قد يكون رمز لحدوث مشكلة في العمل فتأتي بشكل اختبار.

وبعض الآراء تقول أن العقل الباطن يبتكر تلك الأحداث الغريبة للتخلص من الرتابة والملل وجعل العقل دائماَ في حالة من التأهب والاستعداد لإنعاش ذاته دائماَ.

شاهد أيضاً :

دعاء الاحلام المزعجة

هل كثرة الأحلام مرض نفسي

شاهد بالفيديو الاحلام الغريبة التي تعبر عن حالتك النفسية

وبهذا نكون وضحنا لكم بعض الاراء التي تجيب عن تساؤل ما سبب كثرة الأحلام الغريبة، وما الهدف منها، على أمل أن تنال المقالة اعجابكم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :برجاء كتابة الحلم كاملا مع الحالة الاجتماعية