ماهو سحر الفودو ؟ وماهي أعراضه وطريقة علاجه ؟

المفسر الرسميآخر تحديث : منذ 4 أسابيع

الكثير يسأل عن ماهو سحر الفودو ؟ وكثيراً ما نسمع كلمة سحر الفودو تترد خاصةً في الأوساط المهتمة بالسحر أو على مواقع التواصل الاجتماعي.

لذلك وجب علينا الإجابة بشكل مفصل على كل تلك الأسئلة، ماهو سحر الفودو ؟.. وما كيفية عمل سحر الفودو ؟ …وما هي أعراضه وكيفية علاجه ؟ …فتابعوا معنا.

ماهو سحر الفودو

ماهو سحر الفودو ؟

هل سحر الفودو للانتقام والموت ؟

الفودو هو نوع من أنواع السحر الأسود القاتل حيث يقوم من يمارسه باستخدام الجن والشياطين لخدمتهم.

ويأتي أصل الفودو من غرب أفريقيا ويمتد إلى أجزاء من منطقة الكاريبي وبخاصةً في هايتي بالامتداد إلى أجزاء من جنوب الولايات المتحدة الأمريكية.

وكلمة فودو مشتقة في الأصل من كلمة “فودن” ومعناها الروح.

ويعتقد الباحثون في تاريخ سحر الفودو أنه يرجع نشأته لأكثر من عشرة آلاف سنة، ولكن الرأي الغالب في نشأته ترجعها إلى فترة الاحتلال الأوروبي لإفريقيا عندما بدأ بتجارة العبيد والرق قاموا بتدمير معتقداتهم الدينية والتفريق بينهم ليسهل التحكم بهم والسيطرة عليهم.

وبذلك خاف الأفارقة من التجمعات مما أدى لعدم توحيدهم لدياناتهم وشعائرهم كما كانت من قبل في ديانة “فودن”.

ونتيجة لانتشار تجارة العبيد انتشرت تلك الديانة في منطقة الكاريبي ووصلت لأغلب الدول الأفريقية والأميركتين وهاييتي.

وبحسب معتقداتهم، أن الإله يتمثل في أرواح أجدادهم وأباءهم السابقون ويقومون بمساعدتهم، بل وستمثل الإله في عقيدة الفودو بهيئة أفعى ضخمة تعرف باسم( بون ديو).

شاهد أيضاً :

اعراض المس اثناء النوم

اعراض خروج السحر المشروب

كيفية عمل سحر الفودو

أما عن كيفية عمل سحر الفودو ،فوفقاً لهذا المعتقد أن أتباع الفودو أو السحرة القائمين بسحر الفودو يقوموا بغرس دبابيس داخل دمى أو عرائس وهي علي هيئة أعدائهم بل يقوموا بحرقها أيضاً على أمل منهم أن تحل عليهم اللعنة.

بل وصلت تخيلات البعض أن باستطاعتهم أن يحولوا أعدائهم إلى زومبي ( موتى أحياء). ولكن كما ذكرنا فهو نوع من أنواع السحر الأسود المعتمد على استخدام الجن والأشباح لخدمة سحرته.

ويعتبر سحر الفودو من أشرس أنواع السحر الأسود، فيستعين الساحر بملابس وشعر المريض وربما صورته لصنع الدمية المستخدمة لأذية الشخص، ويترك مكان القلب مفتوح حيث يقوم بنزع القلب وإخراجه من جسد الحيوانات الحية ووضعه في مكان القلب في الدمية.

اعراض سحر الفودو

هناك بعض الأعراض التي تظهر على الشخص المصاب بسحر الفودو، منها:

  • الشعور بالتنميل والوخز لأن كل إبرة يقوم الساحر بغرسها في الدمية المصنوعة للشخص تشعره بآلام الوخز مهما بعدت المسافة بينهما.
  • الإرهاق العام في الجسم وثقل ملحوظ في الجسم.
  • الاستيقاظ من النوم بشكل مفاجئ يصاحبه شعور بالخوف والهلع والفزع دون معرفة أسبابه.
  • الرعشة المستمرة أيضاً من اعراض سحر الفودو.
  • التفكير السلبي والميل لفكرة الانتحار من اعراض سحر الفودو.
  • آلام حرق ولسع في اللسان وعلامات حرق في أماكن متفرقة من الجسم.
  • اسوداد ملحوظ في لون البشرة وانتفاخ الشفاه وتورمها بشكل مؤلم.
  • ظهور رائحة كريهة جداً تنبعث من جسم الشخص المصاب وكأنه جثة ميتة.

وتستمر تلك الهجمات من الساحر على الشخص المصاب مسبباً له الآلام المبرحة التي تجعله طريح الفراش وقد يتسبب بموته خلال 28 يوماً في دورة قمرية واحدة.

ولكن في كل الحالات قد لا يضر السحر وهذا إلا إن شاء الله تعالي فقد قال تعالي ” وَمَا هُمْ بِضَارِّينَ بِهِ مِنْ أَحَدٍ إِلَّا بِإِذْنِ اللَّهِ ”

علاج سحر الفودو

أما عن علاج سحر الفودو فيكون – كما هو معروف عن علاج غيره من الأسحار – وتكرار الاستماع وقراءة الرقية الشرعية وسورة البقرة بشكل منتظم.

والالتزام بالصلاة والعبادات في وقتها مع المداومة على أذكار الصباح والمساء، ويجب أن تكون صلة الشخص بالله تعالى قوية يكثر من التضرع إليه والدعاء.

مع كثرة قراءة الرقية على ماء طاهر ثم الاستحمام به مع استحضار نية الشفاء بإذن الله تعالى ،جنبنا الله وإياكم شر السحر والسحرة.

شاهد بالفيديو ماهو سحر الفودو ؟ مع يوسف أحمد

قدمنا لكم إجابة ماهو سحر الفودو ؟ وكيفية عمل سحر الفودو ؟ واعراض سحر الفودو ؟ وعلاج سحر الفودو؟

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.