سورة تقرأها قبل النوم لترى رؤيا صادقة

Sara Ghaziآخر تحديث :

الكثير منا يبحث في مختلف المواقع عن سورة تقرأها قبل النوم لترى رؤيا صادقة للمداومة وعليها من أجل أن يرى رؤية صالحة صادقة يستفيد منها بجانب الفوز بثواب قراءة القرآن الكريم.

وقد وجدنا العديد والعديد يبحث عن سورة إذا قرأتها قبل النوم تحقق كل احلامك وكذلك هناك أشخاص كثيرة تحدثت عن سورة تقرأ قبل النوم لرؤية صادقة ومجربة فهل هذا الكلام صحيح أم أنه غير صحيح ؟

وهنا في تلك المقالة سوف نذكر لكم معلومات عن سورة تقرأها قبل النوم لترى رؤيا صادقة فتابعوا معنا باهتمام.

سورة تقرأها قبل النوم لترى رؤيا صادقة

سورة تقرأها قبل النوم لترى رؤيا صادقة

من أهم الأمور التي يحرص عليها المسلم قبل أن يخلد للنوم بعد أداء فروضه هو قراءة بعض سور القرآن الكريم وذكر بعض الأذكار طمعاَ في الفوز بحراسة الملائكة له أثناء نومه بجانب الفوز بالثواب والأجر الذي يناله لقراءته القرآن الكريم.

ولكن يحاول البعض يحرص على قراءة سور معينة على أمل أن يرى رؤية صادقة جميلة تبشره بالخير أو تحذره من الشر.

فهناك الكثير ممن لهم نصيب في هذا العلم يقولون أن سورة الملك من السور التي يجب قراءتها قبل الخلود للنوم حيث أنها عرفت بالمنجية التي تنجي قارئها من عذاب القبر وتمنع عن صاحبها الشر.

وعليك عزيزي القارئ أن تعلم أن الرؤية الصادقة لها اداب يجب التحلي بها ومنها:

  • الوضوء قبل النوم، حيث يجب على المؤمن النوم على وضوء.
  • الإكثار من التسبيح والتكبير والاستغفار والحمد والتهليل وذكر الله.
  • الإكثار من الدعاء والتضرع لله سبحانه وتعالى بأن يرزقه الرؤية الصالحة.
  • قراءة المعوذتين.
  • قراءة سورة الإخلاص والتين والشمس وسورة الليل.
  • النوم على الجانب الأيمن.
  • الدعاء بالدعاء التالي” اللهم إني أعوذ بك من سيء الأحلام، وأستجيرك من تلاعب الشيطان في اليقظة والمنام، اللهم إني أسألك رؤية صادقة ونافعة حافظة غير منسية، اللهم أرني في منامي ما أحب.”

شاهد أيضاً :

رموز تدل على الثراء بالمنام

وكما نعلم أن الدعاء من من أصول العبادة، فلذلك فإن للدعاء دور هام ومكانة مميزة في حالة الاحتياج والتضرع لله عز وجل خاصةَ في حالة الرغبة في الرؤية الصالحة.

ولكن الدعاء لا يغني عن العمل الصالح والتقرب إلى الله سبحانه وتعالى بكل ما هو طيب ويسبقه الالتزام بالعبادة والطاعة.

وهناك بعض الأدعية التي يلجأ إليها الشخص للرؤية الصالحة منها :

  1. يارب حقق لي ما أتمنى برؤيتي” يقول ما يريد” في المنام عاجلاً غير آجل، برحمتك وقدرتك على كل شيء يا ارحم الراحمين ياأكرم الأكرمين يارب العالمين، إنك على كل شيء قدير يارب إنك تقول للشيء كن فيكون فيسر لي ما أريد.
  2. اللهم بحقك ياكريم وبحمدك ياحميد، أن تجعلني أرى ” يقول ما يريد” في المنام فظني فيك يارب جميل، فحقق ياإلهي حسن ظني يارب حقق لي ما أتمناه، عاجلاَ غير آجل برحمتك وقدرتك على كل شيء يا أرحم الراحمين يا أكرم الكرمين، يارب العالمين إنك على كل شيء قدير يارب إنك تقول للشيء كن فيكون.

وكذلك الدعاء في الصلاة وخصوصاً في السجود فمن الممكن الدعاء بــ اللهم ارني رؤيا صالحه صادقه ،اللهم ارني رؤيا صادقه صالحه ،اللهم اني اسالك رؤيا صادقه.

فقد ورد عن نبينا ورسولنا الكريم محمد “صلى الله عليه وسلم” أنه قد أوصانا بسنة ما قبل النوم حيث كان يداوم عليها لما لها من فضل وأجر عظيم عليه اغتنامه، وتلك السنة القولية هي كالتالي:

  • قراءة سورة الكافرون، حيث أنها براءة من الشرك.
  • كان الرسول” صلى الله عليه وسلم” يجمع كفيه ويقرأ سورة الإخلاص والمعوذتين ثم ينفث بين كفيه ويمسح بهما على رأسه ووجهه و ما استطاع من جسده ثلاث مرات.
  • كان يقرأ آية الكرسي.
  • قراءة خواتيم سورة البقرة” بداية من قوله تعالى” آمن الرسول بما أنزل إليه من ربه والمؤمنون”.
  • كثرة التسبيح والتكبير عند النوم، فعن سيدنا على –رضي الله عنه- أن رسول الله” صلى الله عليه وسلم” قال حين طلبت منه فاطمة – رضي الله عنها- خادماَ: ” ألا أدلكما على ماهو خير لكما من خادم؟ إذا أوتيتما إلى فراشكما، أو أخذتما مضاجعكم، فكبرا أربعاَ وثلاثين، وسبحا ثلاثاَ وثلاثين و احمدا ثلاثاَ وثلاثين. فهذا خير لكما من خادم.
  • هذا بالإضافة إلى بعض الأدعية قبل النوم.

شاهد أيضاً :

احلام تدل على تحقيق الأمنيات

شاهد بالفيديو سورة تقرأها قبل النوم لترى رؤيا صادقة

قدمنا لكم كل ما يخص سورة تقرأها قبل النوم لترى رؤيا صادقة ،اللهم ارني رؤيا صالحه صادقه وكل من قرأ هذا الكلام.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :برجاء كتابة الحلم كاملا مع الحالة الاجتماعية